hiii


الكرة الطائرة Volleyball

الكرة الطائرة (بالإنجليزية: Volleyball) هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. على الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. لكل فريق ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. تحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح.
الفريق ضرب


أول دولة مارست اللعبة بعد الولايات المتحدة الأمريكية كانت كندا في عام 1900. تعتبر هذه الرياضة الآن من أكثر الرياضات شعبية في البرازيل، ومعظم دول أوروباوبالأخص إيطاليا وهولندا وصربيا، بالإضافة إلى روسيا وبعض الدول في قارة آسيا.
كيفية لعب كرة الطائرة: يجب على اللاعب ان يتمكن من ضرب الكرة إلى ساحة الخصم في مكان واهن أو على شخص ما مباشرة, وتكون أكثر الضربات تأثيراَ عندما تهيأ الكرة من أحد اعضاء الفريق إلى المهاجم ويقوم الأخير بضربها بسرعة ودقة عالية .
الملعب مستطيل الشكل،طوله ثمانية عشر مترا،و عرضه تسعة أمتار،تخطط أرضه بخطوط واضحة عرضها5cm،يقسم الملعب إلى قسمين مربعين متساويين،طول ضلع المربع تسعة أمتار،يفصل بينهما خط المنتصف يرسم على مسافة ثلاثة أمتار من خط المنتصف من كل جانب خط مواز لخط المنتصف،يقسم كل مربع إلى منطقتين،تسمى المنطقة القريبة من الشبكة بالمنطقة الهجومية،و المنطقة الثانية بمنطقة الدفاع. تحدد منطقة الإرسال بخط طوله15cmويبعد عن خط النهاية20cm،و يفضل أن تلعب الكرة الطائرة في صالة مغلقة ارتفاع سقفها لا يقل عن سبعة أمتار. أما عن الشبكة فطولها سبعة أمتار و نصف المتر و عرضها متر واحد،على جانبيها قضيبان من مادة الفيبر كلاس،طول القضيب2,80 cm،و ارتفاع الشبكة2,43cmللرجال و 2,24 cm للسيدات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Blogger news

Blogroll

About